INTERNATIONAL COUNCIL
SUPPORTING FAIR TRIAL and
HUMAN RIGHTS

Registration No. : 2795

Follow us

  • rss
  • twitter
  • facebook
  • youtube
  • instagram

البحرين: “حقوقي مسلوبة” عنوان الثورة التي سيطلقها سجناء الرأي من داخل السجون

حسب بيان حصلت عليه قناة اللؤلؤة البحرينية فقد أعلن سجناء الرأي في البحرين عزمهم إطلاق ثورة من داخل السجون ضد الانتهاكات المتصاعدة وسوء المعاملة المستمر والتضييق عليهم في أبسط حقوقهم المشروعة.

وقال سجناء الرأي في بيانهم إنهم قرروا اطلاق ثورتهم تحت عنوان “حقوقي مسلوبة” في ظل الإضراب المستمر عن الطعام ، ودعوا أبناء الشعب للمساهمة في “إنجاح هذا الإضراب وهذه الثورة التي ستحدد مصيرنا ومصيركم ، وقد وضعنا الشهادة نصب أعيننا ونحن على أتم الإستعاد للتضحية”.

وكان قد أعلن سجناء الرأي في سجن جو المركزي والحوض الجاف عن بدء إضرابٍ جماعي عن الطعام الثلاثاء 4 يوليو/تموز تنديداً بتدهور الأوضاع واستمرار الانتهاكات والتضييق داخل السجون.

ويتعرض سجناء الرأي إلى التضييق المستمر والتعذيب وسوء المعاملة إضافة لحرمانهم من أبسط حقوقهم التي تضمنها لهم المعايير الدولية وما نصت عليه قواعد الأمم المتحدة النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء المعروفة باسم قواعد نيسلون مانديلا.

ويأتي الإضراب الجماعي تحت شعار “حقوقي مسلوبة” في ظل استمرار التعذيب وإساءة معاملة سجناء الرأي في ممارسات انتقامية من مطالبتهم بالتحول نحو الديمقراطية ، كما يتم حرمانهم من ممارسة الشعائر الدينية والحرمان من الخروج إلى الساحة الخارجية واستخدام دورات المياه إلا في أوقات محددة وقصيرة.

وجاء نص البيان كالآتي:

من داخل سجون الظالمين ومن خلف قضبان الحديد نعلن لكم نحن سجناء الرآي العام والثورة الآبية بأننا سنقرر مصيرنا وستنطلق ثورتنا من داخل السجون بعد أن ضقنا ذرعاً من سوء المعاملة #حقوقي_مسلوبة هو عنوان ثورتنا الذي اطلقناه قبل أيام وأنتم من ستساهمون في إنجاح هذا الإضراب وهذه الثورة التي ستحدد مصيرنا ومصيركم وضعنا الشهادة نصب أعيننا ونحن على اتم الإستعاد للتضحية دعواتكم لنا ودعمكم ونشركم لقضيتنا هو الحافز الأكبر أمهاتنا وأخواتنا الأبيات كونوا على قدر كبير في تحمل المسؤلية بعد انطلاق ثورتنا والتي ستكون من داخل السجون نرجوكم رجاء من قلة حيلته أن تشاركونا على موقعنا على كل شبكات التواصل الإجتماعي #حقوقي_مسلوبة