INTERNATIONAL COUNCIL
SUPPORTING FAIR TRIAL and
HUMAN RIGHTS

Registration No. : 2795

Follow us

  • rss
  • twitter
  • facebook
  • youtube
  • instagram

لجنة التضامن مع د. دشتي تدين قرار حكم الجنايات في الكويت القاضي بسجن النائب 14 بسبب قضايا رأي متعلقة بالسعودية والبحرين

ببالغ الدهشة والاستهجان تلقت لجنة التضامن مع النائب د.عبد الحميد دشتي حكم جنايات الكويت بـ14 عاماً غيابياً للدكتور عبد الحميد دشتي في محاكمة غريبة ومخالفة لكل أصول المحاكمات وألف باء النظام القضائي بتهمة الإساءة للسعودية 11 عاماً و3 سنوات بتهمة الإساءة للبحرين والإساءة هي انتقاده لانتهاكات حقوق الإنسان في السعودية والبحرين، والملفت أن حكم جنايات الكويت الغريب العجيب يأتي بعد يوم من اجتماع لجنة مناهضة التعذيب في جنيف لمناقشة تقرير الكويت حيث أكد الوفد الكويتي على حرص الكويت على حقوق الإنسان واحترام حرية التعبير. ولكن للأسف هذا الحرص والاحترام تجلى اليوم 27 تموز في الحكم على د. عبد الحميد دشتي بـ14 عاماً بسبب آرائه وانتقاداته حكومات الخليج وخاصة السعودية والبحرين على انتهاكاتهم لأدنى الحقوق الأولية لمواطنيهم.

لجنة التضامن مع د.عبد الحميد تندد مرة ثانية بهذه الأحكام المجنونة واللاقضائية داعية كل حقوقي العالم إلى التضامن مع رئيس المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة وحقوق الإنسان د. عبد الحميد دشتي ودفاعاً عن حرية التعبير.

كما أبدت اللجنة تخوفها من أن تسير الكويت البلد المعتدل على خطى البحرين والسعودية في كم الأفواه وسحب الجنسيات وتجاوزاً لكل أصول ومعايير القضاء.

 

لجنة التضامن مع النائب د. عبد الحميد دشتي

27 تموز 2016  - جنيف