INTERNATIONAL COUNCIL
SUPPORTING FAIR TRIAL and
HUMAN RIGHTS

Registration No. : 2795

Follow us

  • rss
  • twitter
  • facebook
  • youtube
  • instagram

الحكومة البريطانية ترفض انتخاب السعودية لرئاسة مجلس حقوق الانسان في الأمم المتحدة

الحكومة البريطانية ترفض انتخاب السعودية لرئاسة مجلس حقوق الانسان في الامم المتحدة

الحكومة البريطانية ترفض انتخاب السعودية لرئاسة مجلس حقوق الانسان في الامم المتحدة

رفض وزراء بريطانيون إعادة انتخاب السعودية لرئاسة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة للمرة الثانية. وأشار مقال في صحيفة "الاندبندنت" إلى أن برقية سرية كشفت اتفاق سري جرى للتصويت للسعودية لتؤمّن المساحة داخل المجلس.

وذكرت الصحيفة أن المملكة العربية السعودية هي من أسوأ الدول في مجالات حقوق الإنسان فهي تعدم وتصلب وتنتقم وتقطع الرؤوس. وفي عام 2015 وحده قطعت رأس أكثر من 100 شخص وهو عدد فاق ما كان عام 2014.

وقال الناطق الرسمي باسم الحزب الليبرالي البريطاني في الشؤون الخارجية أن السعودية هي واحدة من أخطر المنتهكين لحقوق الإنسان في العالم . ولفت إلى أن النظام الحاكم يرفض حقوق المرأة، وحقوق الأقليات، والحريات الدينية. وأشار إلى أنه "عار على مجلس حقوق الإنسان وجود دولة كالسعودية فيه، ويجب على السلطة البريطانية إعادة النظر في البروتوكولات بين البلدين. وتابع الناطق الرسمي باسم الحزب الليبرالي أن السعودية تنتهك حقوق الإنسان في حملتها العسكرية على اليمن حيث رصدت المنظمات الخيرية الدولية ومراقبين الضربات الجوية والتي لم تكن على أهداف عسكرية بل على مدارس ومستشفيات وحفلات زفاف تدخلها القنابل العنقودية. وقال المفوض السامي الخاص للأمم المتحدة لحقوق الإنسان زيد بن رعد الحسين على أن "المذبحة " التي تسببها بعض الضربات الجوية السعودية ضد أهداف مدنية هي جرائم الحرب. ونشرت الصحيفة أرقام مبيعات القنابل والصواريخ البريطانية للسعودية التي زادت ١٠٠ مرة أكثر في ثلاثة أشهر منذ بدء العمليات العسكرية بقيمة ٩ مليون يورو.