INTERNATIONAL COUNCIL
SUPPORTING FAIR TRIAL and
HUMAN RIGHTS

Registration No. : 2795

Follow us

  • rss
  • twitter
  • facebook
  • youtube
  • instagram

المقرر الأممي الجديد مايكل لينك المعني بحالة حقوق الإنسان في فلسطين يزور عمّان بسبب رفض إسرائيل السماح له القيام بمهامه داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة

المقرر الأممي الجديد مايكل لينك المعني بحالة حقوق الإنسان في فلسطين

المقرر الأممي الجديد مايكل لينك المعني بحالة حقوق الإنسان في فلسطين

2016/7/13

بدأ مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية منذ عام 1967 "مايكل لينك" يوم 10 تموز/يوليو مهمته الرسمية الأولى إلى الأردن بهدف جمع المعلومات اللازمة والمباشرة ومتابعة الأوضاع الراهنة لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

قال "لينك" قبيل هذه الزيارة أنه يتطلع للقاء العديد من ممثلي المجتمع المدني والمسؤولين الحكوميين وضباط الأمم المتحدة لمعرفة المزيد حول التطورات الأخيرة في حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة ... وبسبب رفض السلطات الإسرائيلية لطلبه بزيارة الأراضي الفلسطينية توجه المقرر الخاص إلى عمّان – الأردن ويأتي هذا الرفض في إطار رفض إسرائيل الدائم للتعاون مع مجلس حقوق الإنسان وآلياته.

تجدر الإشارة إلى أنّ المقرر الخاص السابق "ماكاريم ويبيسونو" قدم استقالته من عمله بسبب الرفض المتكرر والدائم السماح له بدخول الأراضي الفلسطينية طوال مدة تفويضه وهو ما دعاه للإحباط حيال الجهود التي بذلها من أجل أن يساعد في تحسين حياة الفلسطينيين من ضحايا الانتهاكات الإسرائيلية.

تشكل هذه الإخفاقات في دخول الأراضي الفلسطينية المحتلة من قبل مقرري الأمم المتحدة مدعاة للقلق الدولي ويعتبر هذا بمثابة تعدٍّ صارخ على القوانين والمواثيق الدولية الخاصة بحقوق الإنسان.

ونحن في المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة وحقوق الإنسان إذ نطالب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل للسماح للمقرر الخاص المعني بدخول الأراضي الفلسطينية ونقل حال الإنسان الفلسطيني بمصداقية وشفافية ونطالبهم أيضاً باتخاذ كافة التدابير القانونية والوسائل المتاحة لضمان حرية وكرامة الشعب الفلسطيني المظلوم.