INTERNATIONAL COUNCIL
SUPPORTING FAIR TRIAL and
HUMAN RIGHTS

Registration No. : 2795

Follow us

  • rss
  • twitter
  • facebook
  • youtube
  • instagram

بيان المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة وحقوق الإنسان حيال تفجيرات بغداد – حي الكرادة

تفجير بغداد حي الكرادة1

 

لا تكف الجماعات الارهابية عن اقتراف أبشع الجرائم متحصنة بأيديولوجية تكفيرية تبيح قتل الابرياء وتهديد امن الشعوب واستقرارها، فقد سقط صباح اليوم الأحد 3 تموز/يوليو مئات القتلى والجرحى في واحد من أكبر التفجيرات في حي الكرادة وسط العاصمة العراقية بغداد ، فقد وقع التفجير قرب مطعم شعبي في وقت السحور حيث كان الحي مكتظاً بالسكان.

وقد أعلن تنظيم ما يسمّى بالدولة الإسلامية "داعش" مسؤوليته عن التفجير من خلال بيان نشره على صفحات الإنترنت  ... عيد الفطر السعيد لم يعد سعيداً بعد أعمال الدمار هذه والجرائم التي يرتكبها هذا التنظيم الارهابي المدعوم ماليا وايديولوجيا من دول اقليمية معروفة.

نحن في المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة وحقوق الإنسان كمنظمة إنسانية تسعى لدعم حق العيش الآمن لكل فرد في العالم نقف موقفاً واضحاً وصريحاً من هذه الجرائم البشعة ونستنكر الاعمال الارهابية وقادته  ونطالب المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية ذات الصلة بالوقوف في وجه هذا الإرهاب ومحاربته بالوسائل المتاحة وفقاً للقوانين والمواثيق والشرعية الدولية التي تضمن حق كل فرد في الحياة و ليُكمل بعدها مسيرة حقوقه وتأدية واجباته بعيداً عن الإرهاب والقتل والاعتداء على ما هو حق له تقره المواثيق والشرائع الامميه وترعاه الأمم المتحدة والمنظمات الرسميه والاهليه المعنية بالدفاع عن كرامة الانسان ومعيشته .

تفجير بغداد حي الكرادة2 تفجيرات بغداد -حي الكرادة