INTERNATIONAL COUNCIL
SUPPORTING FAIR TRIAL and
HUMAN RIGHTS

Registration No. : 2795

Follow us

  • rss
  • twitter
  • facebook
  • youtube
  • instagram

لجنة التضامن مع النائب عبد الحميد دشتي: أمر النائب العام إساءة للكويت والانسانية

 

مرة جديدة يصدر النائب العام الكويتي ضرار العسعوسي أمراً غيابياً بحبس النائب عبد الحميد دشتي بما يخالف كل أصول القضاء، وذلك بتهمة الإساءة للمملكة العربية السعودية. وكان النائب عبد الحميد دشتي قد تحدث الأربعاء 15/6/2016 أمام مجلس حقوق الإنسان في جنيف تحت بند التنمية معتبراً أن الثروات العربية تتبدد بسبب فساد الحكومات والحروب وخاصة العدوان السعودي على الشعب اليمني وانتهاكات حقوق الإنسان في البحرين ومؤكداً على الترابط بين التنمية وحقوق الإنسان.

 

السفير السعودي أزعجه كلام النائب دشتي فاعترض أمام المجلس ولكن لم يجد مناصراً له بما فيه السفير الأمريكي

 

إن لجنة التضامن مع النائب عبد الحميد دشتي إذ تحيِّ النائب دشتي على فضحه العدوان على اليمن فإنها تستغرب  قرار النائب العام الكويتي باعتبار كلام الدشتي إساءة للسعودية وهي التي أساءت للإنسانية جمعاء بتدمير اليمن وقتل أطفاله وأساءت للشعب السعودي وللدين الإسلامي بينما النائب عبد الحميد تكلم الحقيقة وحظي كلامه بتأييد معظم المشاركين حتى المعارضين لآراء الدكتور دشتي  فكان أحرى بالنائب العام أن يصفق لمواطنه النائب عبد الحميد لأنه رفع اسم الكويت عالياً عندما وقف مع الطفولة والإنسانية في اليمن وضد القمع الشرس بحق المعارضة البحرينية.

إننا نقول للنائب العام في الكويت كفى إساءة للكويت بقرارتك المرتجلة وكفى الإساءة للقضاء لأن ما تعلنه من أوامر للقبض على النائب عبد الحميد هو إساءة للإنسانية جمعاء.

لجنة التضامن مع النائب عبد الحميد دشتي

16/6/2016