INTERNATIONAL COUNCIL
SUPPORTING FAIR TRIAL and
HUMAN RIGHTS

Registration No. : 2795

Follow us

  • rss
  • twitter
  • facebook
  • youtube
  • instagram

النائب دشتي : الأنظمة القمعية تزج بالأحرار في السجون وتطلق قنوات الفتنة والإرهاب

النائب دشتي : الأنظمة القمعية تزج بالأحرار في السجون وتطلق قنوات الفتنة والإرهاب 

نظمت لجنة دعم الصحافيين وقفة تضامنية في لندن مع قنوات المقاومة ودعماً للحرية الصحافية  والقنوات المدافعة عن حقوق الإنسان حول العالم وقضايا الأمة العربية والإسلامية

وتحدث النائب الكويتي رئيس المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة وحقوق الانسان د. عبد دشتي مندداً بالأنظمة التي تقمع الحريات وتحجب الفضائيات وتحتكر أقمار الفضائيات وتبث آلاف الحسابات المعروفة بالتطرف والخبث وحسابات أخرى وهمية وتطلق  قنوات الفتنة والإرهاب مثل  قناتي وصال وصفا اللتين تمولان من جهات استخبارية عربية ودولية .

ودان النائب د. دشتي عمليات القمع وزج الإعلاميين في السجون دون محاكمة ولفترات طويلة مطالباً المجتمع الدولي بالتحرك العاجل للضغط على الأنظمة القمعية وصولاً إلى معاقبتها ، وقال: إن العالم الذي يسمونه في هذا العصرأنه  " قرية صغيرة " بفضل  ثورة الاتصالات والمعلومات والصحافة الإلكترونية منحاز أكثر من أي وقت مضى كأنظمة ومؤسسات مشبوهة إلى الإعلام المأجور ويضيق على الأقلام والأصوات الحرة بالتنسيق مع الأنظمة المتخلفة التي ترتعب من الكلمة وتلاحق الأحرار بكل الطرق ، مضيفاً: أن توحش الأنظمة بالمال والقمع يدفعنا إلى التحرك كشعوب وهيئات قانونية لإيصال أصواتنا إلى المحافل الدولية دون أي كلل أو ملل ، مع أننا نعلم أن هذا العالم لا يتحرك إلا من أجل المال على حساب الإنسان وحريته.

 كما تحدث في الندوة د . سعيد الشهال وعدد من  المفكرين النشطاء والإعلاميين ومنهم  ناديا الكتبي ويحيى حرب.

مقتطفات من فيديو الندوة على الرابط التالي.....

المتحدثون

ناديا الكتبي / إعلامية

يحيى حرب / إعلامي

شاهد التقرير