المجلس الدولي
لدعم المحاكمة العادلة
و حقوق الإنسان

رقم التسجيل: 2795

إتبعنا

  • rss
  • twitter
  • facebook
  • youtube
  • instagram

كلمة د. دشتي في الحوار التفاعلي مع لجنة تحقيق بشأن الجمهورية العربية السورية HRC51

شارك رئيس المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة وحقوق الانسان د. عبد الحميد دشتي في الحوار التفاعلي مع لجنة تحقيق بشأن الجمهورية العربية السورية ضمن أعمال الدورة الحادية والخمسين لمجلس حقوق الانسان في جنيف.

وفي كلمته، اعتبر د. دشتي أنّ لجنة التحقيق تمضي على نفس النهج والسياق رغم الأثار الكارثية التي خلّفها العدوان على سوريا لأحد عشر عاماً.

وطالب د. دشتي باسم المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة وحقوق الانسان، طالب مجلس حقوق الانسان الموقر بأن "يتخذ قراراً حازماً لوضع حدٍّ لمعاناة الانسان السوري بانسحاب كافة القوات الأجنبية المتواجدة بشكل غير شرعيّ، وممارسة الضغط على دولة الاحتلال الإسرائيلي لوقف اعتداءاتها، وكذلك لوضع حدٍّ للعقوبات أحادية الجانب والعمل على إلغائها فوراً والسماح لحكومة الجمهورية العربية السورية بإعادة تأمين مستلزمات الحياة لشعبها دون قيدٍ أو شرط، كما نطالب اللجنة ومجلسكم الموقر بملاحقة الدول سبب البلاء التي شاركت في الحرب على سوريا ومولت الجماعات الإرهابية وإرغامها على دفع التعويضات الجابرة للضرر، وتسهيل عودة اللاجئين وتمويل إعادة الاعمار، لكي يعيش الانسان السوري حياة كريمة معززاً مكرماً في وطنه."

لقراءة الكلمة كاملة اضغط هنا

النص الكامل لكلمة د. عبد الحميد دشتي في الحوار التفاعلي مع لجنة التحقيق بشأن الجمهورية العربية السورية

لمشاهدة فيديو الكلمة اضغط هنا

مداخلة د.عبدالحميد دشتي في الحوار التفاعلي مع لجنة التحقيق المعنية بسورية - YouTube